الكاتب: kafej

  • لدينا خطة طوارئ لاحتواء تداعيات عدوان الاحتلال الإسرائيلي

    لدينا خطة طوارئ لاحتواء تداعيات عدوان الاحتلال الإسرائيلي

    لدينا خطة طوارئ لاحتواء تداعيات عدوان الاحتلال الإسرائيلي

    لدينا خطة طوارئ لاحتواء تداعيات عدوان الاحتلال الإسرائيلي

    أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ، اليوم السبت ، إجراء اتصالات ومساع وجهود دبلوماسية وسياسية عربيا ودوليا لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان وغزة.

    ونقلت “الوكالة الوطنية للإعلام” اليوم عن ميقاتي، قوله خلال لقائه مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان ، إن “الحكومة لديها خطة طوارئ لاحتواء تداعيات ما يمكن أن يحدث نتيجة العدوان المستمر على الأشقاء الفلسطينيين”.

    وقف جرائم الاحتلال

    بدوره ، أبدى المفتي دريان حرصه على دعم ومؤازرة الحكومة في عملها الوطني الجامع، رغم العقبات والتحديات التي تعانيها بسبب ما يمر به لبنان من أزمات متلاحقة.

    وثمن دريان “الجهود والمساعي والاتصالات التي يقوم بها الرئيس ميقاتي في هذا الصدد” ، معربًا عن أمله في أن “تنجح الضغوط التي تمارس على العدو الإسرائيلي في وقف الجرائم والعقاب الجماعي على غزة والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للأراضي اللبنانية”.

    ووفق الوكالة ، بحث الطرفان ، خلال اللقاء ، “مختلف القضايا على الساحة اللبنانية والعربية، وخصوصا العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة والجنوب اللبناني”.

    المصدر

    أخبار

    لدينا خطة طوارئ لاحتواء تداعيات عدوان الاحتلال الإسرائيلي

  • غزة الآن.. تفاصيل توسيع الاحتلال لعملياته البرية في القطاع

    غزة الآن.. تفاصيل توسيع الاحتلال لعملياته البرية في القطاع

    غزة الآن.. تفاصيل توسيع الاحتلال لعملياته البرية في القطاع

    غزة الآن.. تفاصيل توسيع الاحتلال لعملياته البرية في القطاع

    تتواصل عملية الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، إذ بدأت منذ أمس التشديد على القطاع، وسط انقطاع تام للخدمات من كهرباء وإنترنت وغيره، بحسب ما نقلته رويترز.

    في تلك الأثناء توسع القوات الجوية والبرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي العمليات في غزة بحسب ما أكده المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأميرال دانيال هاجاري.

    العملية البرية في قطاع غزة

    ويكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته على قطاع غزة، إذ يشن هجمات بل هوادة على المستشفيات، والأبنية، ما يتسبب في وقوع شهداء كثيرون.

    ووسط أنباء توسعة العملية البرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي تتعزز التوقعات بأن الغزو البري لقطاع غزة قد بدأ، هذا القطاع المحاصر من كل جهة، ولم يبق مكانًا أمنًا فيه.

    حشد كبير لقوات الاحتلال الإسرائيلي

    وفي خضم العملية البرية التي يصر الاحتلال الإسرائيلي على خوضها، تحتشد قواته بكثافة يغطيها قصف جوي عنيف.

    ويتزامن مع توسيع العملية البرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، انقطاع كبير للخدمات، إذ قُطعت شبكات الاتصالات الأرضية والخلوية والإنترنت على نحو كامل.

    المصدر

    أخبار

    غزة الآن.. تفاصيل توسيع الاحتلال لعملياته البرية في القطاع

  • السفيرة أبو غزالة تدعو إلى فضح الجرائم الإسرائيلية في كل المنابر

    السفيرة أبو غزالة تدعو إلى فضح الجرائم الإسرائيلية في كل المنابر

    السفيرة أبو غزالة تدعو إلى فضح الجرائم الإسرائيلية في كل المنابر

    السفيرة أبو غزالة تدعو إلى فضح الجرائم الإسرائيلية في كل المنابر

    دعت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، إلى التشبث بالأمل والتحرك بالقانون والمضي في توثيق الجرائم الإسرائيلية، وفضح الانتهاكات الإسرائيلية في كل المنابر.

    وقالت إن العالم أضحى شاهدًا على مجازر ومآس يقع فيها الإنسان الفلسطيني شهيدًا على يد المحتل الصهيوني، وإن العدو الإسرائيلي تمادى في غطرسته وتفاقمت أفعاله الشيطانية.

    جاء ذلك في كلمتها خلال الدورة الاستثنائية للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان التي عقدت الخميس في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بناءً على دعوة من دولة الكويت، لبحث سبل مواجهة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من المنظور العالمي لحقوق الإنسان.

    واقع مظلم وقاتم ومخيف

    وأشارت السفيرة أبو غزالة، إلى أن الفلسطينيين يعيشون تحت وقع القصف والقتل والهدم والتدمير في واقع مظلم وقاتم ومخيف، تعلو فيه أصوات البنادق ويتقاعس فيه المجتمع الدولي، وتقف فيه العدالة الدولية صامتة عاجزة.

    وقالت: “المفترض أن عام 2023 هو عام حقوق الإنسان بامتياز، هكذا أراده المجتمع الدولي بمناسبة مرور 75 عامًا على اعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، عام يجدد فيها كل الفاعلين التزامهم بمبادئ حقوق الإنسان، وتصمت فيها البنادق، وتعلو فيها قيم العدل والمساواة وعدم التمييز، ويتبوأ خلالها الحق في الحياة مكانته المميزة كأسمى الحقوق”.

    وشددت على أنه لا بدّ لفلسطين أن تنعم بسلام دائم على أرضها وعلى يد أبنائها الصامدين المرابطين، وبدعم وتضامن العرب والمسلمين، معربة عن أملها في أن تخلص مدولات اللجنة إلى تصور شامل يكون بمثابة لبنة إضافية في جهد عربي لن يكل أو يمل نصرة للفلسطينيين.

    المصدر

    أخبار

    السفيرة أبو غزالة تدعو إلى فضح الجرائم الإسرائيلية في كل المنابر

  • فرضية بالجوف.. الإسعاف الجوي ينقل مصابًا بجلطة قلبية في 40 دقيقة

    فرضية بالجوف.. الإسعاف الجوي ينقل مصابًا بجلطة قلبية في 40 دقيقة

    فرضية بالجوف.. الإسعاف الجوي ينقل مصابًا بجلطة قلبية في 40 دقيقة

    فرضية بالجوف.. الإسعاف الجوي ينقل مصابًا بجلطة قلبية في 40 دقيقة

    نقلت طائرة الإسعاف الجوي التابع لفرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الجوف، حالة إسعافية من مركز النبك أبو قصر إلى طوارئ مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بمدينة سكاكا خلال 40 دقيقة.

    جاء ذلك خلال تجربة فرضية مباشرة حالة نفذها الفرع يوم الخميس، بمشاركة الإسعاف الجوي التابع للهيئة في المنطقة، تمثلت في ورود بلاغ لمركز القيادة والتحكم بالمنطقة 997 من مواطن يفيد بتعرض أحد ذويه لجلطة قلبية بمركز النبك أبو قصر.

    وجرى ترحيل البلاغ إلى مركز إسعاف النبك أبو قصر، حيث باشرت الفرقة الأرضية الحالة، ما استدعى طلب النقل السريع من خلال طائرة الإسعاف الجوي.

    40 دقيقة

    وحلقت طائرة الإسعاف الجوي من مطار الجوف لموقع الحالة خلال 32 دقيقة حتى الوصول ومن ثم جرى نقل الحالة إلى طوارئ مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بمدينة سكاكا في 40 دقيقة، من خلال مسار الجلطات القلبية بالتعاون مع تجمع الجوف الصحي بالمنطقة.

    المصدر

    أخبار

    فرضية بالجوف.. الإسعاف الجوي ينقل مصابًا بجلطة قلبية في 40 دقيقة

  • كفاءة عالية تعزز منظومة الأمن

    كفاءة عالية تعزز منظومة الأمن

    كفاءة عالية تعزز منظومة الأمن

    كفاءة عالية تعزز منظومة الأمن

    أشاد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، بالتمرين التعبوي “وطن 93”.

    وغرد وزير الداخلية، عبر حسابه على منصة إكس، اليوم الخميس، قائلا: “في ختام التمرين التعبوي (وطن 93) أُشيد بما وصلت إليه قطاعاتنا الأمنية من كفاءة عالية، وقدرات بشرية وتقنية، وتنسيق تكاملي، سيسهم في تعزيز منظومة الأمن، وتنفيذ مهامها باحترافية واقتدار، تحقيقًا لتطلعات القيادة، وحمايةً للوطن وأمنه، وحفاظاً على مقدراته ومكتسباته”.

    تمرين وطن

    رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، اليوم، الحفل الختامي للتمرين التعبوي المشترك الخامس لقطاعات قوى الأمن الداخلي “وطن 93” في المنطقة الشرقية.

    وشهد الحفل كلمة لمساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على التمرين التعبوي المشترك “وطن 93″، الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، رفع فيها الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ، على ما تحظى به قطاعات قوى الأمن الداخلي من دعم ومتابعة.

    للمزيد عن الحفل، اضغط هنا.

    المصدر

    أخبار

    كفاءة عالية تعزز منظومة الأمن