التقييم post

2029594

تنطلق فعاليات الملتقى العلمي الصيفي 2023 للطلاب والطالبات بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة الأحد القادم، 5 محرم 1445هـ، تحت شعار “جده..علم وبحر”.

ويأتي ذلك ضمن البرامج والملتقيات العلمية الصيفية التي أطلقتها وزارة التعليم ممثلة في وكالة البرامج التعليمية تحت شعار “الصيف يجمعنا”.

أخبار متعلقة

 

مشاريع وتجهيزات مكثفة.. “تعليم الشرقية” يستعد للعام الدراسي الجديد
جمعية “كفيف” تطلق النادي الصيفي لأنشطة ذوي الإعاقة البصرية

وأوضحت مديرة إدارة النشاط الطلابي “بنات” بتعليم جدة، ابتسام الردادي، أن الملتقى يهدف إلى تنمية مهارات وقدرات الطلاب والطالبات، من خلال استثمار أوقات الإجازة الصيفية في المراكز العلمية بما يعزز نواتج التعلم ورفع التنافسية العالمية في المسابقات الدولية.

دورات وأنشطة متنوعة

يقدم الملتقى مجموعة من الدورات العلمية المتنوعة للطلاب والطالبات، يتخللها العديد من الفعاليات الإثرائية والزيارات والأنشطة العلمية والرياضية والكشفية المصاحبة.

وأشارت الردادي إلى أن الملتقى الصيفي يستمر لمدة 4 أسابيع، بواقع أسبوعين للطالبات في الفترة من الأحد 5 محرم، حتى الخميس الموافق 16 من ذات الشهر، ويستمر أسبوعين للطلاب في الفترة من الأحد 19 محرم وحتى الخميس 1 صفر.

وخلال فترة الملتقى ينخرط الطلاب والطالبات في مجموعة من الورش العلمية المتنوعة مثل ورش خارطة النجوم والذكاء الصناعي والروبوت البحري Ocean One والبصمة الوراثية البيئية والهندسة الجمالية وغيرها.

المصدر

أخبار

تعليم جدة تطلق الملتقى العلمي الصيفي للطلاب

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *